الثلاثاء، 2 يناير 2018

مصطفى سلامة : "العبرة مش أنك تطلع.. العبرة أنك ترجع علشان تحكي قصتك"

إطلاق كتاب "أحلام لاجئ" للمتسلّق الأردني مصطفى سلامة

المتسلّق الأردني مصطفى سلامة 

ثراء- 9 تشرين أول 2017 استضاف فندق اللاندمارك اليوم الأحد حفل توقيع ومناقشة كتاب مصطفى سلامة بعنوان «أحلام لاجئ»، بحضور نائب أمين عمّان حازم النعيمات وعدد كبير من المهتّمين والإعلاميّين والشخصيّات الأردنيّة البارزة.

ويروي الكتاب مسيرة مصطفى سلامة منذ أن كان لاجئاً طالباً في مدارس «الوكالة»، إلى أن رفع الأذان على قمّة إيفرست.

قدّم الحفل مدير دار النشر «جبل عمان ناشرون» سنان صويص، وتحدّث في بداية الحفل كلاً من سهيل نشّاش، حنا خوري، وماهر قدورة الذين كانوا ممّن رافقوا سلامة إلى قمّة إيفرست عن رحلتهم وعن مصطفى سلامة. 

وفي حديث المهندس ماهر قدورة قال عن سلامة «من طفل بيلعب بالحارة، إلى بطل كل جبل وقارة.. هذا هو سلامة».

وتخلّل الحفل نقاشيّة ادارها الدكتور زهير جوعانة لاطلاع الحضور على محتوى الكتاب وتعريفهم به وبظروف كتابته. وسرد سلامة خلال النقاشيّة  بعضاً  من المواقف خلال مسيرة حياته. وألقى جوعانة في ختام نقاشيّته كلمة قال فيها «الكتاب ما بحكي عن مجرد قصّة بطل تحدّي نفسه، الكتاب عبارة عن دروس ثمينة في الحياة في تحقيق الأحلام للذات وللغير كمان..».

وأشار سلامة في نهاية النقاشيّة فيما يتعلّق بمشاريعه القادمة، إلى أنّه لن يتسلقّ إيفرست للقمّة مرة 
ثانية، إلاّ «لمرافقة أول امرأة أردنيّة تقرّر تسلّق جبل إيفرست»، وذلك ليثبت به أنّ النساء قادرات على أن يفعلن أكثر ممّا يقدر على فعله الرجال.  

وقام المتسلّق مصطفى سلامة في نهاية الحفل بالردّ على أسئلة الحضور، وتوقيع نسخ من الكتاب للحضور والتقاط الصور التذكارية معهم. 

يّذكر أنّ مصطفى سلامة هو أول أردني يصل إلى القمّة الأعلى في العالم ويتسلّق قمّة إيفرست، وذلك في عام 2008 تصادفاً مع يوم استقلال الأردن في 25 أيار، كما أنّه أول عربي يتسلّق قمم العالم ويكمل تحدّي «إكسبلوريز غراند سلام» الذي يتضّمن تسلّق قمم العالم السبعة وذلك في عام 2016 ليصبح من بين 16 شخصاً من حول العالم  مّمن أكملوا هذا التحدي ، وأصبح من بين 1 من 7 أفراد في العالم ممّن أنهوا تسلّق القمم السبع وتزلج القطبين وأخيراً تزلج جرينلاند من الشمال إلى الجنوب في عام 2017.

عدّة صور لحفل الإطلاق







 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق