الثلاثاء، 2 يناير 2018

مبادرة "لأنّكِ بطلة نفسك" تعقد لقاءها الثاني

مبادرة "لأنّكِ بطلة نفسك" تعقد لقاءها الثاني

رنين الشاقلدي: كثير من النساء يمتلكن أحلاماً كبيرة لكنهنّ غالباً 
ما يكن بحاجةٍ لدفعةٍ صغيرة لتحقيقها

صبحيّة الفراعنة ورنين الشاقلدي
 مؤسّستي مبادرة "لأنّكِ بطلة نفسك"


ثراء-رشا كامل- 5 تشرين أول 2017 عقدت مبادرة "لأنّكِ بطلة نفسك" اليوم الخميس لقاءها الثاني بعنوان "لأنّكِ بطلة"، في منصّة زين للإبداع(زينك) في مجمع الحسين للأعمال، بمشاركةِ ثمانِ نساءٍ أردنيّاتٍ "بطلات"، وباستضافة المستشار علاء حرز الله مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير الإداري في الحكومة الإماراتيّة.

شارك في اللقاء والحديث العديد من النساء الأردنيّات "البطلات"، اللواتي حفرن بإصرارٍ وعزيمة، في صخرة العمل المجتمعي الدؤوب، وهنّ كلاً من البطلة سارة الأيوبي  مدّربة اليوغا والطاقة الإيجابيّة، البطلة رشا البابا طالبة علم الاجتماع ذات الصوت الممّيز، البطلة جمانة الآغا مصمّمة الأزياء الشابّة (والتي يُذكر بأنّها قامت بنفسها  بتصميم أزياء مأسّستا المبادرة لهذا اللقاء) ، البطلة سارة العتيبي ثورجيّة العمل التطوّعي، البطلة آية الريحان طبيبة الأسنان ومدّونة موضة، البطلة غادة سابا شخصيّة تلفزيونيّة وناشطة في مجال حقوق المرأة، البطلة إيناس شاهين مؤسّسة جروب سيّدات نشميّات، والبطلة سارة حدّادين مديرة مبادرة نشميّات.

قالت صبحية فراعنة إحدى مؤسّستي المبادرة، إنّ سرّ اختيارهما لهؤلاء النساء اليوم، يكمن بتنوّع مجالاتهن أولاً، وثانياً والأهم هو تفاصيل قصص نجاحهن القادرة على إلهام الفتيات والذي هو في الأول والآخر الهدف الأسمّى من هذا اللقاء والمبادرة ككّل.

وأكدّت رنين على أنّ اي فتاة تستطيع دخول عالم ريادة الأعمال والنجاح فيه وتحقيق النجاح المالي، فتقول "المرأة أثبتت حالها بشكلٍ قوي بعالم المال، ووضعت بصمتها في عالم ريادة الأعمال .. صار عنّا فتيّات أصحاب مشاريع وأصحاب شركات".

وقالت صبحية "إنّنا في انتظار كل الفتيات اللواتي خرجن اليوم من هذا اللقاء أن يزدادوا إيماناً بأحلامهن ويبدأن في العمل على تحقيقها". 

يُذكر أنّ المبادرة من تأسيس الشابتين رنين الشاقلدي، وصبحية فراعنة طالبتي كلاً من علم النفس والعلوم السياسيّة، اللتين قامتا بإطلاق المبادرة على حدّ تعبيرهما لإيمانهما بضرورة إيجاد كلّ الفتيات مكانٍ واحدٍ يساعدهنّ على تحديد أحلامهن ويشجعهن على الوصول لطموحاتهن، تقول رنين: كثير من النساء يمتلكن أحلاماً كبيرة لكنّهن غالباً ما يكن بحاجةٍ لدفعةٍ صغيرة لتحقيقها.

عدّة صور للقاء












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق