الثلاثاء، 2 يناير 2018

"رغد عمرو" تحصل على المرتبة الأولى على المملكة في مادة الأعمال

"رغد عمرو" تحصل على المرتبة الأولى على المملكة في مادة الأعمال


الطالبة رغد عمرو خلال حصّة دراسيّة
-الصورة من فيديو المدرسة لقصّة نجاحها
ثراء-رشا كامل- 14 كانون الأول2017 حازت الطالبة رغد سامي عمرو من مدارس أكاديميّة الروّاد الدولية- البرنامج الدولي مؤخّراً، على المرتبة الأولى على مستوى المملكة في مادة إدارة الأعمال، وعلى المرتبة الثالثة في امتحانات ال "IGCSE". 

تعتبر عمرو حصولها على المرتبة الأولى في مادة إدارة الأعمال مفاجئةٍ بالنسبةِ لها، كون المادة "زخمة وجديدة" على حدّ تعبيرها، كما أنّ تصحيح كامبريدج للإمتحان دقيق جداً لا يعتمدون فيه على معلوماتها فقط وإنّما ايضاً على أسلوبها في الإجابة.

تصف عمرو هذا النوع من المناهج الدراسيّة، بأنّها مواد تُقدّم استفادة حقيقيّة في الحياة العمليّة، على العكس من المناهج الدراسية الاعتياديّة التي لا نستخدم كلّ ما ندرسه فيها في حياتنا العملية، كما تؤكّد عمرو أنّ هذا المنهاج استطاع تنميّة ثقافتها المالية بشكلٍ كبير عمّا قبل.

ويُذكر أن ال "Cambridge IGCSE" هي شهادة دوليّة عامّة للتعليم الثانوي، تحت إشراف جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة؛ تعدُّ الطلاب للالتحاق بالجامعات المحليّة والدولية شريطة الحصول على درجات النجاح في ثمانٍ من المواد الدراسيّة العادية، ومادتيّن مستوى متقدّم إذا كان الطالب يرغب في دخول الطبّ أو الهندسة، أو النجاح في ثماني مواد مستوى عادي إذا كان لا يرغب في دخول الطبّ أو الهندسة، ويختار الطالب هذه المواد من بين مجموعة كبيرة من المواد حسب رغبته.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق