الثلاثاء، 2 يناير 2018

المرأة في عالم المال.. المستشار علاء حرز الله في حوارٍ خاص مع ثراء

المرأة في عالم المال

من وجهة نظر المستشار علاء حرز الله

المستشار علاء حرز الله

ثراء-رشا كامل- 5 تشرين الأول 2017 تنامت ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحرّ في المجتمعات المتقدّمة بشكلٍ كبير وملحوظ، وبدئت مؤخراً  في البروز ايضاً في مجتمعاتنا العربية؛ وفي خضمِ هذه النهضة كان للمرأة مكانة ناجحة جداً في مجال المال والأعمال هذا. 

نجاح المرأة في عالم المال
قال المستشار علاء حرز الله ناشط حقوقي في مجال حقوق المرأة أنّ المرأة استطاعت اثبات نجاحها في مجال المال والأعمال، ويقول أنّه شَهِد هذا  شخصياً من خلال الكثير من التجارب الحقيقيّة على أرض الواقع، سواءاً على المستوى المحلي أو الاقليمي ،أو على المستوى الدولي. 

نجحت المرأة أكثر من الرجل
وأضاف حرز الله أنّه يرى أنّ المرأة استطاعت النجاح في هذا المجال أكثر من الرجل، وذلك بسبب أنّ الرجل يهتمّ فقط في الجانب المادي لمشروعه ويصبّ اهتمامه فقط على نجاحه، امّا المرأة أكثر تركيزاً على جميع الجوانب ، مثلما تلتفت ايضاً في ذات الوقت للجوانب المجتمعيّة والإنسانية. 

اقتحام المرأة لهذا المجال
ونوّه حرز الله إلى أنّ هذا المجال " لم ولن يكن حكراً على الرجل"، لكنّ المرأة نجحت في اقتحامه بقوّة، نظراً لكونها أعلى طموحاً. وأشار هنا إلى المنظّمات الحقوقية المختلفة المحلية والدولية التي كان لها دور كبير في تحفيز المرأة وتعليمها وتمكينها لهذه العوالم، بما يجعلها قادرة على النجاح فيها مثل الرجل وأكثر.

دور المرأة في النهوض بالاقتصاد
أشار حرز الله إلى إحدى الإحصائيات الأخيرة التي أظهرت أنّ المبالغ الموجودة في حساباتٍ بنكية في الأردن بأسماء فتيات، تقارب الخمس مليارات و500 مليون دينارٍ أردني، كما ركّز على أنّ هذه الحسابات هي حسابات أعمال جارية ومتداولة وليست حسابات ودائع، وهذا مؤشر كافي بنظره للقدر الذي أصبحت المرأة واعية فيه لدورها في النهوض بالاقتصاد.

تفعيل دور المرأة في الاقتصاد
أكّد حرز الله على ضرورة تنميّة مهارات المرأة وتحفيزها لدخول سوق المال، لتفعيل دورها في النهوض بالاقتصاد،  ونصح النساء الانخراط فوراً في عالم الأعمال، وألاّ يسمحوا لأنفسهم أن يعلقوا في عجلة الوظيفة الأبدية الرتيبة. 

كما أكّد حرز الله في النهاية على دور المال ونجاح المرأة في إثبات نفسها في أعمالها، على منحها اعتباراً  مختلفاً  فرض نفسه على مجتمعاتها، وقوّة أصبحت تستندُ عليها.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق